صهر الرئيس

Publié le par kurt cobain

القضاء التونسي يتعهد بالتحقيق في القضية
تقارير صحفية تتهم صهر الرئيس التونسي بالضلوع في سرقة يخت فرنسي
سليم بوخذير ، وكالات

فيما تعهد القضاء التونسي بالتحقيق في القضية، قالت صحيفة فرنسية إن يختا تمت سرقته من أحد الأثرياء الفرنسيين ظهر لدى عماد الطرابلسي الاخ الاكبر لزوجة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، ملمحة في الوقت نفسه الي " ضلوع الطرابلسي في اختفاء اليخت مؤخرا من ميناء فرنسي" . وكان اليخت المسروق قد عثر عليه بأحد الموانئ التونسية.

وقالت صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية في عددها الصّادر الخميس 8 – 6 - 2006  ، إن "اليخت الذي ظهر أنه تحوّل إلى ملكية عماد الطرابلسي صهر الرئيس التونسي  إنّما هو نفسه اليخت الفرنسي الذي يملكه مدير عام بنك "الإخوة لازار وسرق من ميناء كورسيكا يوم 26 مايو 2006" .

 وتابعت الصحيفة أن "قيمة اليخت الذي يبلغ طوله 18 مترا يصل الي مليون يورو" واصفة إياه ب"الثمين جدّا" .وقالت الصحيفة "أنّ "صهر الرئيس التونسي أدخله إلى ميناء سيدي بوسعيد" بالعاصمة التونسية.

ووصفت "ليبراسيون" "علاقة" الرئيس الفرنسي جاك شيراك ب برونو روجيه مدير عام بنك "الإخوة لازار"  بـ"الوطيدة" مشيرة إلى أنّ ذلك قد يلعب دورا مهما في هذه القضية و مدى إحراجها للعلاقات الثنائية بين تونس و فرنسا.

وصرّح السفير التونسي بباريس لصحيفة "لوكانار أونشيني"  مؤخرا أن "اليخت دخل تونس بطريقة مخالفة للقانون " ، ونفى أي صلة للدوائر الحكومية بالموضوع.

في الوقت نفسه ، تعهّد القضاء التونسي بمتابعة قضية سرقة اليخت الفرتسي. وقال مصدر قضائي تونسي لوكالة فرانس برس ان "اليخت دخل الى المياه الاقليمية التونسية في 9 ايار/مايو الماضي يقوده مواطنان فرنسيان اوليفيي بيفي وسيدريك سارمان وهما حاليا محل تفتيش من قبل الشرطة". واكد المصدر ذاته على "ان الادعاء بتغيير ملكية اليخت لا اساس له من الصحة".

وافاد مصدر قريب من التحقيق لوكالة فرانس برس ان اسم الاخ الاكبر لزوجة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي ورد في اطار هذه القضية بدون ان يتمكن من تأكيد ما اذا كان هذا الشخص صاحب اليخت او مستخدمه.
source : www.alarabiya.net

Publié dans tunisie

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article