أخبار سريعة

Publié le par kurt cobain

الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان – فرع القيروان
أخبار سريعة:

- أطلقت السلطات الأمنية سراح أعضاء اللجنة الجهوية المعطلين عن العمل الذين اعتقلوا يوم الاثنين 22 جانفي 2007 وهم السادة مجيد الشيحاوي ومختار العيفاوي ورياض الرمضاني .وذلك بعد عرضهم على وكيل الجمهورية ثم على المحكمة بتهم الإضرار بملك الغير وإثارة الهرج والاعتداء على الأخلاق الحميدة . وقد تطوع العديد من المحامين بالجهة للدفاع عنهم وسيحالون على المحكمة الابتدائية بالقيروان يوم 6 فيفري القادم بحالة سراح.

للتذكير فان المذكورين كانوا بصدد توزيع بيانات وتحسيس المواطنين بوضعهم في واقع البطالة والمطالبة بحقهم في الشغل.

- أفادنا السيد نزار خليف ، صاحب روضة أطفال بالقيروان أن أخيه مروان بن عبد الرزاق خليف البالغ من العمر 30 سنة والمتحصل على الأستاذية في التاريخ والجغرافيا – جوان 2002 – قد تغيب عن المنزل منذ بداية ديسمبر 2006 .وبعد الغياب بحوالي أسبوعين زارتهم فرق أمنية في منزلهم الكائن بباب الجديد سوسة وفتشته وبحثت عنه . كما استدعي والده إلى منطقة الشرطة ثلاثة مرات في محاولة من الأمن للحصول على معلومات عنه . ومنذ مدة توقفت مساءلة الأمن وانقطعت أخبار الابن كليا ، مع العلم أن الابن الأخر ، بلحسن خليف 23سنة ، موقوف بالسجن المدني بزغوان منذ 13 جويلية 2005 بتهمة الإرهاب .

- تعرض الطالب محمد البعزاوي، سنة ثانية إعلامية بالمعهد الأعلى للتصرف بالقيروان وكاتب عام مكتب فيدرالي للاتحاد العام لطلبة تونس للاعتداء بالعنف مساء الاثنين 22 جانفي لما كان بصدد تناول العشاء بمطعم شعبي جانب اتحاد الشغل بالقيروان من قبل شرطي بالزى المدني يدعى" وحيد" .
الشرطي اغتاظ من مساندة الطالب لزملائه الموقوفين في صباح ذلك اليوم فقال له - حسب بعض الشهود ومنهم صاحب المطعم - :"ماك سلكتها الصباح ماكليتش طريحة .... ها تو .........أمك هنا .” بدون تعليق ؟

عن هيئة الفرع
مسعود الرمضاني

Publié dans tunisie

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article