حبيب بوعجيلة رهن الاعتقال

Publié le par kurt cobain

مراسلة خاصة بالموقع
حبيب بوعجيلة رهن الاعتقال

تحول عدد من المحامين والنشطاء لمدينة صفاقس لحضور محاكمة المناضل و عضو المكتب السياسي بالحزب الديمقراطي التقدمي السيد الحبيب بوعجيلة صباح اليوم الاربعاء. وفي نفس الوقت عبرت عديد النقابات ومنها نقابات الأساتذة عن احتجاجات شديدة على هذه المحاكمة الملفقة ضدّ نقابي وناشط سياسي معروف في جهة صفاقس. وهددت النقابة العامة للتعليم الثانوي بالدخول في تحركات نضالية للتضامن مع زميلهم.

وكانت السلطات الأمنية بجهة صفاقس عمدت مساء السبت 26 نوفمبر 2005 إلى اعتقال السيد الحبيب بوعجيلة عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي ثم أحالته على المحكمة بتهم وصفها الحزب بأنها كيدية.

و جاء هذا الاعتقال بعد فترة وجيزة من تعمد الاعتداء بالعنف الشديد على السيد بوعجيلة في مناسبتين و تهديده من قبل عناصر من الأمن بالزي المدني خلال الأسبوعين الأخيرين على خلفية نشاطه السياسي و الحقوقي و الإعلامي ، وخاصة عضويته بالتجمع الجهوي بصفاقس لإسناد إضراب 18 أكتوبر.

واصدر الديمقراطي التقدمي بيانا ندّد فيه بهذا الاعتقال مضيفا أن الجهات الأمنية تذرعت بحادث سير غريب الملابسات لا يخفى الطابع الكيدي فيه لاعتقال السيد الحبيب بوعجيلة.

كما طالب البيان السلطات بالإطلاق الفوري لسراح السيد بوعجيلة والكف عن أي مضايقات تستهدفه. واعتبر أن أي استهداف أي قيادي أو مناضل في الحزب الديمقراطي التقدمي استهدافا للحزب بأكمله و تضييقا على نشاطه الشرعي في تعارض صارخ مع ما تدعيه السلطات من " حرية كاملة " لهذا الحزب القانوني. وعبر الحزب عن تصميمه على المضي في نهجه السياسي المستقل و المناضل من اجل الإصلاح السياسي في بلادنا مهما كانت التضحيات. كما دعا السلطات إلى القطع مع الأساليب الأمنية في معالجة القضايا السياسية و تحميلها المسؤولية الكاملة عن التداعيات السلبية لأي تصعيد في التضييق على الحريات الفردية و العامة و انتهاك حقوق الإنسان. وناشد الأحزاب الديمقراطية و الجمعيات المستقلة و الرأي العام الداخلي و الخارجي مؤازرته والتضامن معه ضد أي اعتداء يستهدف مناضليه.

الاربعاء 30 نوفمبر - تشرين الثاني 2005
بقلم : مراسلة خاصة بموقع الحزب الديمقراطي التقدمي
tunisie source http://pdpinfo.org/articlear.php3?id_article=2403

Publié dans tunisie

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article