تشديد الحصار على مناضلي المجتمع &#1575

Publié le par kurt cobain

المجلس الوطني للحريات بـتونس

تونس في 28 ديسمبر 2005

تشديد الحصار على مناضلي المجتمع المدني

1- محاصرة المناضل علي بن سالم

تواصل قوات البوليس السياسي إلى حدّ اليوم محاصرة منزل الأخ علي بن سالم العضو المؤسس للمجلس الوطني للحريات ورئيس ودادية قدماء المقاومين وتتعمّد منع أي زائر من دخول بيته بما في ذلك أبنائه. وقد تم تشديد المراقبة الأمنية مباشرة بعد انتهاء قمة مجتمع المعلومات بعدّة أشكال، بالحصار المضروب على بيته والمتابعة الأمنية اللصيقة في جميع تنقلاته بسيارة مدنية يمتطيها ثلاثة أعوان أمن.

ويذكّر المجلس أنّ السيد علي بن سالم تعرض إلى محاولة اعتداء إجرامي يوم 25 نوفمبر 2005 حين كان يمشي على الرصيف وسط مدينة بنزرت.كما تمّ قطع خط هاتفه وخط الفاكس والارتباط بشبكة الانترنت. وتزامنت هذه المحاصرة مع مستجدات الشكوى في التعذيب التي قدمها السيد علي بن سالم ضد مسؤولين بالدولة التونسية من بينهم محمد علي القنزوعي الذي أعيد تعيينه أخيرا على رأس الأجهزة الأمنية.

والمجلس الوطني للحريات:

يعتبر هذه الإجراءات مخالفة لأبسط حقوق المواطنة المكفولة بالدستور التونسي والمواثيق الدولية. وخرقا للإعلان الأممي الخاص بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان.

يدين بشدّة بمحاولة استهداف السلامة الجسدية للمناضل علي بن سالم ويطالب بإجراء تحقيق فوري للكشف عن الجناة الحقيقيّين وتقديمهم للعدالة.

2- تشديد عزلة عبد الله الزواري

تتواصل سياسة العقاب المفروضة على عبد الله الزواري في مقرّ إقامته الجبرية في مدينة جرجيس في أقصى الجنوب التونسي، ولاتزال قوات البوليس السياسي تحاصر منزله وتردع كلّ الزوّار من مقابلته. وقد بلغ هذا العزل إلى حدّ قطع جميع وسائل الاتصال من هاتف وفاكس وأنترنت في بيته، كما يمنع عبد الله الزواري إلى حدّ هذا اليوم من دخول محلاّت الانترنت العمومية.

والمجلس الوطني للحريات إذ يعبّر عن تضامنه الكامل مع عبد الله الزواري:

يطالب برفع الحصار الأمني المفروض على عبد الله الزواري ومنحه حقّه في التنقل واختيار مكان إقامته كما يضمنه القانون. وبحقّه في التمتع بجميع وسائل الاتصال سواء كانت خاصّة أو عمومية.



عن المجلس

الناطقة الرسمية

سهام بن سدرين

tunisie source www.tunisnews.net

Publié dans tunisie

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article