تجمع عام ببـاريس

Publié le par kurt cobain

هيئة 18 أكتوبر بباريس من أجل الحقوق والحريات في تونس
Collectif 18 octobre à Paris Pour les droits et les libertés en Tunisie

21 ter, rue Voltaire 75011 Paris
18octobreparis@ras.eu.org

في الذكرى 68 لأحداث 9 أفريل 1938

تجمع عام ببـاريس يوم الأربعاء 12 أفريل 2006 على الساعة السابعة مساء

يحيي الشعب التونسي هذه السنة الذكرى 68 لأحداث 9 أفريل 1938، التي خرج خلالها إلى الشارع هاتفا "برلمان تونسي"، وهو لا يزال مسلوب الحقوق ومحروما من هيئات ديمقراطية وممثلة. تمرّ اليوم هذه الذكرى والأوضاع السياسية والاجتماعية ما انفكت تتدهور ببلادنا، وقد اتّسمت في الفترة الأخيرة بـ:

-حملة تهديدات بالقتل تقوم بها أجهزة الأمن التونسية ضد رموز المعارضة الديمقراطية ممثلة في رموز وقيادات هيئة 18 أكتوبر للحقوق والحريات.

- حملة تشويه منظمة ضد بعض شخصيات المعارضة تقودها صحافة صفراء تقف وراءها أجهزة الأمن التونسية.

- إضرابات عن الطعام يشنها العديد من المساجين السياسيين داخل السجون التونسية من أجل المطالبة بإطلاق سراحهم وأخرى خارج السجن يشنها بعض الوجوه الوطنية للمطالبة بأبسط الحقوق مثل مطالبة الصحفي سليم بوخذير بالرجوع إلى شغله بعد أن تم طرده بشكل تعسفي والمطالبة بجوازات سفر العائلة ورفع التضييقات وشبه الإقامة الجبرية التي يعيشها منذ ما يزيد عن 15 سنة للدكتور منصف بن سالم.

-أوضاع اجتماعية تزداد سوء يوما بعد يوم وتسريح عشوائي للعمال دون أبسط الحقوق، يتفاقم هو الآخر بشكل خطير. وكل محاولات الاحتجاج أو المطالبة بحقوقهم بطرق سلمية جوبهت بشكل قمعي من قبل قوات الأمن كان أخرها اعتصام عاملات شركة "فنطازيا" والذي تم قمعه يوم 4 أفريل الحالي من قبل قوات البوليس.

-مواجهة المطالب الطلابية المشروعة بالمداهمات البوليسية وبعقد مجالس تأديب صورية يتم فيها اتخاذ قرارات الطرد بشكل عشوائي. كان آخرها ما حصل لخمسة طلاب من كلية العلوم بصفاقس. كما سيحال عدد آخر من الطلبة بالمعهد العالي للتنشيط الشبابي ببئر الباي على مجلس التأديب وذلك إثر الاعتصام والإضراب الذي يخوضه طلبة المعهد منذ 13 فيفري الماضي.

إحياء لذكرى شهداء 9 أفريل 1938 الذين سقطوا تحت رصاص المستعمر الفرنسي من أجل المطالبة ببرلمان تونسي حرّ وممثل، ومواصلة على دربهم من أجل إقامة نظام ديمقراطي قائم على مؤسّسات ممثلة نابعة من انتخابات حرة

تدعو هيئة 18 أكتوبر للحقوق والحريات بباريس كل أبناء شعبنا وكل أصدقاء تونس للحضور إلى تجمع عام يوم الأربعاء 12 أفريل 2006 على الساعة السابعة مساء بباريس:

Place de La Fontaine des Innocents Métro Châtelet les Halles Sortie Pierre Lescot

 

Publié dans tunisie

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article