الرابطــة التونسيــة للدفــاع ع&

Publié le par kurt cobain

 الرابطــة التونسيــة للدفــاع عن حقــوق الإنســان 
تونس في 17 ديسمبر 2005
 
بـيــــان


تعبر الهيئة المديرة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عن تنديدها بما عمدت إليه جهات أرسلت بيانات عن طريق الفاكس والبريد الإلكتروني من عناوين تبدو مجهولة المصدر وتتضمن اعتداءات خسيسة وعبارات مخلة بالشرف والكرامة ضد السادة أحمد نجيب الشابي أمين عام الحزب الديموقراطي التقدمي وخميس الشماري المناضل الحقوقي المعروف والمسؤول السابق في الرابطة (وهما عضوان في هيئة 18 أكتوبر للحقوق والحريات) وخميس قسيلة الكاتب العام للرابطة.
 
إن هذا الأسلوب المنحط في التعامل مع النشطاء الذي عودتنا به بعض النشريات المأجورة يبين أن من يخطط لهذا النوع من الحملات لا يتحمل الرأي المخالف واحترام شرف غيره، وتمثل هذه التصرفات الشنيعة من جهة أخرى عملا إجراميا يعاقب عليها القانون التونسي، ولم تحرك السلطة إلى حد هذا اليوم ساكنا للإذن بتتبع هذا النوع من الجناة عندما يتعلق الأمر بثلب النشطاء والاعتداء عليهم.
 
إن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان تعبر عن مساندتها للسيدين خميس الشماري وأحمد نجيب الشابي. كما تجدد لهما ولغيرهما من النشطاء الواقع الاعتداء عليهم بنفس الأسلوب تضامنها معهم في دفاعهم عن حقوق الإنسان والحريات في تونس وهو السبب الذي كان وراء هذه الاعتداءات الخسيسة.
 
تطالب السلطة بالعمل على وضع حد لهذه الانتهاكات المنافية لأبسط قواعد التعايش في مجتمع متحضر والإذن بفتح تحقيق جدي وتتبع المسؤولين عنها حتى ينالوا العقاب الرادع لهم. وتحملها مسؤولية تواصل هذا التدهور بغض الطرف عن تفاقم أساليب التعامل اللاأخلاقي مع الخلافات السياسية من طرف جهات يمكن بسهولة للسلطة الكشف عنها.
 
تنبه الرأي العام لضرورة العمل من أجل وضع حد لهذه الانتهاكات التي أفلت إلى حد الآن مقترفوها من العقاب رغم تشكي عدد من ضحاياها.
 
عن الهيئــة المديــرة
الرئيـــس
المختـــار الطريفـــــي
tunisie source www.tunisnews.net

Publié dans tunisie

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article