بــــــلاغ

Publié le par kurt cobain

أطلقوا سراح الأستاذ محمد عـــــبـــــو - الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين
33 نهج المختار عطية تونس
الرئيس الشرفي المرحوم العميد محمد شقرون
الهاتف 71340860

البريد الالكتروني
aispptunisie@yahoo.fr
 

تونس في: 03 أفريل 2006

بــــــلاغ

 

·   علمت الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين أن السجين السياسي السيد فرج الجامي المقيم بسجن 9 أفريل لقضاء عقوبة طويلة الأمد من أجل انتمائه إلى حركة النهضة تعكرت حالته الصحية نتيجة للضغط النفسي و أصبح يشكو من أوجاع أليمة بمعدته و نتيجة لعدم إسعافه بالدواء اللازم في الوقت المناسب حصلت له مضاعفات استوجبت نقله إلى مستشفى الرابطة يوم 29/03/2006.

·   كما علمت الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين أن الوضع الصحي للسجين السياسي السيد محمد العكروت المقيم حاليا بسجن صفاقس قد تدهور بصفة صارت تنبىء بالخطر المحدق بحياته و أنه صار لا يقدر على الوقوف نتيجة لإضرابه عن الطعام منذ أكثر من خمسين يوما و قد أخبر ابنه مصعب الذي زاره يوم السبت 01/04/2006 بسجن صفاقس أن والده خرج لزيارته مستندا إلى عكازين.

·   و علمت الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين كذلك أن المناضل و السجين السياسي السيد الحبيب اللوز الرئيس السابق لحركة النهضة يمر بفترة حرجة و قد يكون فقد الرؤية بسبب عدم إسعافه بالمعالجة الضرورية في الوقت المناسب علما بأنه يشكو من عدة أمراض أخرى كمرض السكري و الكلى.

·   كما علمنا أن الوضع الصحي للسجين السياسي السيد فتحي العيساوي خطير للغاية بسبب إصابته بسرطان الحنجرة مما يستوجب العناية و العلاج الخاصين و قد رفضت إدارة السجن مداواته لو لا تدخل منظمة الصليب الأحمر في الفترة الأخيرة.

·   أخبرتنا عائلتا السجينين السياسيين السيدين حمادي عبد الملك و الشاذلي محفوظ بأن مرضا جلديا خطيرا انتشر بين المساجين حتى أن أدباشهم التي يخرجونها في الزيارة ملطخة بالدماء و الأوساخ نتيجة لهذا الطفح الجلدي الذي احتار فيه أطباء السجن و لم يجدوا له علاجا.

و الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين تطالب بإطلاق سراح المساجين المذكورين حتى يتمكنوا من تلقي العلاج اللازم خارج السجن نظرا لخطورة الأمراض التي أصابتهم و التي تستوجب عناية خاصة علما بأن بعضهم قضى ما يزيد عن 15 سنة بالسجن.

رئيس الجمعية

الأستاذ محمد النوري

Publié dans tunisie

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article