كرامة المهنة

Publié le par kurt cobain

الهيئة الوطنية للمحامين بتونس
قصر العدالة تونس

الحمد لله وحده

تونس في : 14 ماي 2006

الإعتصام في يومه السابع

زميلاتي الفضليات، زملائي الأفاضل،

يدخل اليوم إعتصامنا أسبوعه الثاني دفاعا عن كرامة المهنة واستقلاليتها ومن أجل رد الإعتبار لهياكلنا المنتخبة والإستجابة لمطالبنا المهنية المشروعة ورفضا للقانون المحدث لمعهد المحاماة في صيغته الحالية.

زميلاتي، زملائي،

تتواصل محاصرة دار المحامي من قبل أعوان الأمن الذين يعمدون باستمرار إلى إستفزاز الوافدين من الزملاء على دار المحامي ومنعهم من إدخال الطعام، وفي هذا الصدد تعرضت الأستاذة ليلى بن دبة إلى إعتداء جسدي ومعنوي من طرف رئيس فرقة البوليس بالزي الرسمي خلّف لها أضرارا بدنية وذلك صبيحة يوم الأحد 14 ماي 2006 عندما افتك منها كيسا به "فطائر" ونعتها بنعوت منافية للأخلاق.

زميلاتي، زملائي،

إن الإعتصام شكل نضالي شرعي وبسيط أقره مجلس الهيئة وأصدر يوم السبت 13 ماي 2006 بيانا يرمي إلى تفعيله ويندد بالحصار وبالإعتداءات الحاصلة للزملاء فعّل المجلس رزنامة في تنظيم الإعتصام والإشراف عليه يوميا وأصبح أعضاء المجلس يتوافدون بانتظام ويشاركون في الإعتصام وهو ما أدى إلى إزدياد عدد المعتصمين والمساندين رغم الحصار الأمني والتعتيم الإعلامي.

زميلاتي، زملائي،

ندعوكم جميعا إلى التعبير عن تضامنكم مع هياكلكم المنتخبة وإلى مساندة نضالها بكل الوسائل النقابية السلمية دفاعا عن إستقلال مهنة المحاماة وصيانة لعزتها وكرامتها وسعيا لتحقيق مطالبنا المشروعة كما ندعوكم إلى مزيد الإلتفاف حول الإعتصام وتفعيله. عاشت المحاماة حرة مستقلة ومناضلة.

العميد

عبد الستار بن موسى

Publié dans tunisie

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article